Pages

الجمعة، 19 أغسطس 2011

قصة حب جديدة



برغم انى ما بحبش بسمة وبحس انها جريئة حبتين

وكمان تمثيلها مبتذل ومالوش معنى

بس عجبتنى أوى قصة حبها مع د .عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وكاتب وصحفى بجريدة الشروق

لأنه أتحدى الدنيا علشانها وأخيراً اعلنها صريحة وكتب عنها وعن حبه ليها فى جريدة الشروق

كتب وقال انها الإنسانة المناسبة وانه مش هيتخلى عنها

وقال انها إختياره اللى هيحافظ عليه ويتمسك بيه

يااااااااه يا بختها

دى تفاصيل الخبر لو عاوزين تعرفوا اكتر

حمزاوي يصرح بحبه لبسمة في مقال

الأحد، 14 أغسطس 2011

إزاى كده؟؟؟؟


عدت أيام كتيرة اوى , عدت شهور

لالالالالالالالا أكتر , عدت سنين

وهو لسه كل يوم بيرنلى على موبايلى بالليل

رغم اننا بعدنا وسبنا بعض , هو لسه فاكرنى

أنا نسيت شكله, نسيت ازاى عرفته؟ وليه سبته؟

بيطلب منى أسامحه

بس انا مش فاكرة أصلا اسامحه ليه ؟

, كل اللى فاكراه عنه

نغمة الموبايل اللى خصصتهاله زمان

انا مش عارفة هو ليه لسه فاكر؟

مش عارفة هو عاوز اية ؟

وماحاولتش أنى أعرف

أقولكم ..........

أنا هغير الخط وخلاص

الخميس، 11 أغسطس 2011

مصرية وأفتخر


فاكرين من كام شهر كده أيام الثورة
كنت مرة بتفرج على التليفزيون وطلعت مذيعة تقول أننا شعب همجى و مسلوب الإرادة
وأن اللى فى الميدان دول شوية حرامية وناس عاطلة عن العمل
وقتها التليفزيون عرض مجموعة صور لشباب مصرى بيسرق شوية جزم وكراسى
من الأسواق التجارية الكبيرة زى كارفور وغيره
وقالت أننا لازم نقتدى بالدول الأوروبية ونعمل زيهم ونبطل همجية
أنا دلوقتى بقولها يا ترى هى شافت صور الشباب الإنجليزى
وهما بيسرقوا ويكسروا المحلات ؟؟؟؟؟
أنا مش بقول ان اللى عمله الشباب وقتها كان صح
أنا بس بقول انهم كانوا معذورين .....
احنا عذرنا كان الفقر والجوع والمرض والظلم 30 سنة
يا ترى هما عذرهم إية ؟ وبلدهم من أغنى الدول فى العالم
انا مش عاوزة اشمت فى حد ولا أعيب فى حد
بس بعد اللى بيحصل فى العالم كله
لازم كل مصرى يفتخر ببلده وبعروبته
أنا مصرية وأفتخر

الجمعة، 5 أغسطس 2011

لمن لا يعرف المستشارأحمد رفعت


** أنا احكم من خلال الأسانيد والأوراق والبراهين ... والرأى العام لن يعفينى عند مقابلة رب كريم **
هكذا أعلن المستشار أحمد فهمى رفعت القاضى المكلف بمحاكمة الرئيس المصرى المخلوع محمد حسنى مبارك
ولمن لا يعرف من هو احمد رفعت :
هو القاضي المصري الذي اشتهر بمحاكمة أعضاء و رموز حركة تنظيم الّإخوان المسلمين المحظور في مصر في عهد الرئيس المخلوع،هو الذي سيتولى محاكمة مبارك

القاضي أحمد فهمى رفعت رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة،اختارته محكمة استئناف القاهرة، ليشرف على محاكمة القرن في مصر و في تاريخ القضاء المصري،بمحاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من القيادات السابقة فى وزارة الداخلية.


«كل القضايا واحدة أمام القضاء».. هكذا يقول القضاة عندما تسألهم عن محاكمة الكبار والمشاهير.. الإجراءات ستكون واحدة بكل تأكيد.. لكن الأجواء ستكون سابقة في تاريخ مصر. المستشار رفعت نظر العديد من قضايا المشاهير. يقولون عنه إنه حازم.. صارم في إجراءاته.. متخصص في قضايا الأموال العامة. واشتهر بمقولة: «إحنا على منصة مش على خشبة مسرح».

ومن بين القضايا التي نظرها المستشار أحمد رفعت، قضية "بنك مصر إكستريور"، المتهم فيها عبد الله طايل، رئيس مجلس إدارة البنك السابق، والرئيس السابق للجنة الاقتصادية في مجلس الشعب، بالإضافة إلى 18 متهماً آخرين، المتهمين بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، وغسيل الأموال.

كما نظر المستشار أحمد رفعت قضية "الآثار الكبرى"، والتي تعتبر من أكبر قضايا تهريب الآثار المثيرة للجدل في مصر، ليس فقط من حيث التغطية الإعلامية التي حظيت بها، أو الأسماء المتورطة فيها، بل أيضاً بسبب العدد الضخم من قطع الآثار التي تم ضبطها.

وكان نفس القاضي قد فاجأ الرأي العام المصري بحكم تاريخي في القضية المعروفة باسم "التنظيم القطبي"، والتي ضمت عدداً من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، أحالتهم نيابة أمن الدولة إلى محكمة جنايات القاهرة، حيث أصدر حكماً بإخلاء سبيل 16 من المتهمين بالقضية.

كما نظر القاضي بقضية أثارت كثيراً من الجدل في الشارع المصري مؤخراً، التي اتهم فيها ثري إماراتي بقتل فتاة في ضاحية مصر الجديدة، وتمزيق جسدها إلى ثمانية أجزاء والإلقاء بها في صندوق القمامة، ولكنه تنحى عن نظر القضية لاستشعار الحرج.

وتنحى أيضاً عن التحقيق مع اثنين من زملائه القضاة، هما المستشارين هشام البسطويسى، ومحمود مكي، نائبا رئيس محكمة النقض، بعد أن أحالهما وزير العدل في نظام مبارك، ممدوح مرعي، للتحقيق بعد أن أكدا على وجود تزوير في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وعلى الرغم من مواقفه العديدة وإرتباط اسمه بقضايا شائكة فإن المستشار رفعت ليس وجهاً إعلاميا معروف مما جعل الكثيرون يخلطون بينه وبين المستشار أحمد رفعت النجار صاحب حكم اول درجة ببرائة ممدوح إسماعيل فى قضية غرق العبارة المصرية السلام 98 , وكذلك بينه وبين المستشار أحمد رفعت خفاجى رئيس محكمة القيم ونائب رئيس محكمة النقض الأسبق .

و وقع مبارك الاخطار بموعد ومكان المحاكمة بعد استلامه من مدير امن جنوب سيناء، ورفض في البداية التوقيع قبل الاتصال بمحاميه الذي طلب منه التوقيع، وكان مبارك في الفراش برفقة زوجته سوزان وحفيده عمر.

و كان القاضي أحمد رفعت قد أعلن أن المحاكمة ستأتي في إطار قول الله تعالى ” إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل إن الله نعما يعظكم به إن الله كان سميعا بصيرا ” ( النساء – الآية 58)، وكذلك قوله تعالى “ يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون” (سورة المائدة – الآية 8 ).

و حدد القاضي المصري الذي اشتهر بمحاكمة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أيام نظام مبارك حسب معلومات الدولية حدد أربع جهات يحق لهم حضور جلسات المحاكمة : هيئة الدفاع عن المتهمين، وأهالي شهداء ثورة 25 يناير، وأهالي المتهمين من الدرجة الأولى، ورجال الصحافة والإعلام المصري، ويصرح للإعلام الأجنبي من قبل الهيئة العامة للاستعلامات مع معرفة الإسم والصفة ورقم جواز السفر.

منقول من عدة مصادر

الخميس، 4 أغسطس 2011

مش هننسى دمنا

سبحان المعز المذل
والله يا مبارك بحاول جاهدة أنك تصعب عليا وأدعيلك بالرحمة
بس مش قادرة دم شهدائنا وآهات الفقراء والناس الغلابة بينا وبينك






(((وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )))










الحاجة الغريبة فين سوزان وخديجة وهايدى
ستات قليلات الأصل صحيح
كده يسيبوا رجلاتهم فى القفص ويخلعوا


الاثنين، 1 أغسطس 2011

وضاع العمر


وحارت دموعى بين السؤال

وبين الإجابة

وضاع العمر هدرا فى الإنتظار

بقيت ألملم أشلاء قلبٍ

ومرت ليالى تجر الليالى

وبقى القلب مكبل دون إختيار

تغيرت الوجوه وتبدلت الأسامى

ولازلت أنت العمر

والوطن والأرض والبحار

كان العشق والهوى

حتى الحنين

جميعهم منا يغار

نغنى بحب كل ليلة

ونسهر بحب ننشد الأشعار

مازلت أذكر ربيع قلب تحطم

واستيقظ على غدر الزمان

وتلاعبت به الأقدار

لا شئ من حولى سوى صمت الليالى

وسكون قلب أرهقه الفراق

وكثرة الأسرار

أنا لا ألومك على أمل تلاشى

أو حلم تحطم

فلقد عشت عمرى بين الطيور

اهوى التنقل والترحال

كم كنت أبنى لنا كل ليلة

ألف ألف قصر

وتهاوت بنا الأحجار

آه يا دنيايا

عشت فى قلبى سجينا

مت كل ليلة ألف مرة

وضاع العمر منى فى التمنى

حبنا قد مات فى المهد

طفلا لم يشاهد النهار

رحلت وحدى دون رجعة

وتركت خلفى الأهل والديار

فتشت عنك فى كل ركن

لألقاك قبل رحيل القطار

هل يسمح قلبك الدافى

أن يرتاح فيه عصفور

أتعبته الدنيا وكثرة الأسفار

هل من طريق يؤدى إليك؟

هل من سبيل لنسيان وجهك

سوى الإنتحار؟

عذراً يا عشقى لا أريدك

أريد قلبا لا يساومنى على عمرى

أريد قلبا إليه طريق سوى الإحتضار

عذراً يا عمرى

سأنهى الرواية وأسدل الستار